فوازير للاطفال
فوازير للاطفال

فوازير للاطفال مع الحل لتنشيط عقل طفلك

فوازير للأطفال تساعد على تنشيط العقل لدى الطفل , لزيادة قدرتك العقلية على التفكير وزيادة قدرتك الذهنية ورفع الذكاء وايضا للتسلية مع الاصدقاء والمسابقات الثقافية والترفيهية مع الغاز صعبة مع الحل.

الفوازير لها شروط مختلفة حتى نفرق بينها وبين اللغز فمثلاً الفزورة او الحزورة يمكنك استخدام في حلها كل ما تحتاج اليه من معلومات منطقية كمثال (سلم لا يصعد عليه أحد , فما هو؟ سلم الرواتب).

يبحث بعض الناس  عن الفوازير الصعبة مع اجابتها لمشاركتها مع الاصدقاء واختبار قوة ذكائهم وسرعة بديهتهم وايضا للتسلية, اسئلة فوازير للاذكياء فقط والحل لا يخطر على بال اي احد الا اذا كان لديه موهبه في حل الفوازير الصعبة وللاذكياء.

فوازير للاطفال - 2
فوازير للاطفال – 2
فوازير للاطفال - 3
فوازير للاطفال – 3
فوازير للاطفال - 4
فوازير للاطفال – 4
فوازير للاطفال - 1
فوازير للاطفال – 1

نشأة الفوازير .

بدأية فوازير رمضان بالإذاعة المصرية علي يد الاعلاميتين: آمال فهمي وسامية صادق، حيث كانت عبارة عن أسئلة ويقوم المشاركون بأرسال الاجابات عبر البريد . ثم انتقلت الفكرة إلي التليفزيون بعد عام واحد من انطلاقه عام 1961 حيث ظهرت فوازير الأمثال (علي رأي المثل) وكانت عبارة عن فقرة درامية يذكر فيها أحد الأمثال ويقوم المشاركون بأرسال الإجابة الصحيحة.

بدأت فكرة الفوازير التي كانت خليطاً بين الدراما والاستعراض 1967 علي يد المخرج أحمد سالم وفرقة ثلاثي أضواء المسرح (المكونة من سمير غانم وجورج سيدهم و الضيف أحمد ) وكانت أول فوازير عربية، ثم قدمتها الممثلة نيللي منذ عام 1975 وحتي 1981 ، ثم قام باخراجها  فهمي عبدالحميد بشكل مستمر، وفي عام 1982 ابتكر فهمي عبد الحميد شخصية فطوطة، والتي قدمها سمير غانم في الفوازير حتي 1984 حتي توفي فهمي عبد الحميد عام 1990 .

قدمت الفنانة شريهان فوازير ألف ليلة وليلة التي عرضت حتي 1988 ، ثم كانت فوازير المناسبات بطولة صابرين، وهالة فؤاد، ويحيي الفخراني، وفي عام 1989 كانت فوازير الفنون من بطولة شيرين رضا، ومدحت صالح.. وتوفي المخرج فهمي عبد الحميد أثناء تصوير فوازير عالم ورق لنيللي في يناير 1990 واستكملها  مساعده جمال عبد الحميد، وقدمت نيللي في 2991 فوازير عجايب صندوق الدنيا، وأم العريف في 1993 ، ثم كانت فوازير قيس وليلي بطولة محمد الحلو وشيرين وجدي في 1994 .

فوازير للأطفال سهلة مع اجابتها .

من المعروف ان الفوازير من الاسئلة التي تنمي قدرات الطفل وتجعله اكثر ذكاءً فوازير سهلة للاذكياء الصغار مع اجابتها.

  • شئ نراه ولا نستطيع ان نلمسه اول حروفه شئ يقتل واخر حروفه شئ نشربه؟
  • هو السماء .
  • شيء أمامك ولن تراه ؟
  • هو المستقبل .
  • شيء لا يمكننا الاستغناء عنه، يملك أسنان قوية وصلبة ولكنه لا يعض، فما هو؟. المشط.
  • حيوان يمكنه التنقل على الأرض وتسلق الأشجار وقتل أضخم الحيوانات، ولكنه لا يملك أقدام.
  • هو الأفعى.
  • هي أخت خالك الأكبر، ولكنها ليست خالتك فمن تكون؟.
  • هي والدتك.
  • بحر عميق لا يوجد به أسماك ولا تسير عليه الماء أين يكون؟.
  • هو الخريطة.
  • شيء له أربع أقدام ورأس واحدة. فما هو.
  • هو  الطاولة.
  • شيء لديه اربع اقدام ولا يتحرك.
  • هو الكرسي.
  • له عين ولا يرى . . ما هو؟
  • هو الابرة
  • طائر يلد . . ولا يبيض . .ما هو؟
  • هو الوطواط
  • ما الشيء الذي إذا شلنا الحرف الأول منه طار؟
  • هو القطار
  • هو ابن الماء . وإذا وضع فيه الماء مات … فماذا يكون ؟
  • هو الثلج
  • من هو الذي ينام مرتديا حذاءه لا يفارقه ؟
  • هو الحصان

فوازير وألغاز للاطفال مصرية

مجموعة من الفوازير والالغاز المصرية للاطفال

يكون حل الفزورة صادم ومضحك بشكل غير متوقع وبنفس الوقت يكون حل الفزورة منطقي لذلك سنقدم البسمة على هيئة فوازير واجابتها مضحكة جداً.

  • لو واحد صيني طلع القمر ايه اللى يحصل؟
  • الصينيين هيقلوا واحد .
  • طب لو واحد ياباني طلع القمر ايه اللى يحصل؟
  • هيقابل الصيني فوق .
  • ليه الخشب يتيم؟
  • عشان مقطوع من شجرة .
  • ليه بنحط اللبن على الشاي؟
  • عشان التفل يرضع .
  • ليه عمرو دياب وهو بيغي راجعين ما خبطش فى اللى وراه؟
  • عشان طلعت زين كان بيقوله تعالي تعالي .

فوازير سهلة للأطفال

  • لو أكلت نصفه تموت فوراً، ولكن أن أكلته كله يمدك بالصحة والعافية.
  •  سمسم.
  • كلما أحتاج إليها لكي يأكل يرميها في الماء.
  •  شبكة الصيد.
  • تاجر في السوق إن أخذت عينه طار.
  • عطار
  • المقصود هنا إن أخذت حرف العين وليست عينيه التي يرى بهما. ما هو أضعف بيت موجود في الأرض.
  •  بيت العنكبوت.

أصعب لغز للأطفال مع الحل

والان نقدم لكم لغز للاطفال صعب بعض الشىء ولكنه يساعد على تنشيط الزهن لدى الطفل

هناك ثلاث أشخاص عبروا الجسر، الشخص الأول رأى الجسـر ومشى من عليه، أما الشخص الثاني لم يرى الجسر ولكنه مشي من عليه، والثالث رأى الجسر ولكنه لم يسير عليه بقدميه، فمن هم؟.

الإجابة هي امرأة حامل تسير مع أبنها الصغير، الشخص الذي صار على الجسر هي السيدة الحامل، والذي لم يشاهد الجسر ومشى عليه، هذا أبنها الموجود في بطنها، والذي شاهد الجسـر ولم يمشي عليه، هذا ابنها الصغير الذي حملته على كتفها وهي تعبر الجسر.

  • ألغاز سهلة للأطفال مع حلها .
    • هو ملك لك، ولكنك نادر ما تستعمله، ويستخدمه الناس أكثر منك.

    • هو  اسمك.

    •  ما هذا الشيء الذي ينكسر دون أن تلمسه.

    • هو الرعد.

    •  له عين وليس بأعور لا يرى؟

    • هي الابرة .

    • هي شيء له رأسين و4 عيون و6 أقدام وله ذيل.

    • هو رجل ركب على الحصان.

    •  لكي تأكله يجب أن تكسره.

    • هو البيض.

    •  أول من يدخل من الباب.

    • هو المفتاح.

    •  مات ولد يولد.

    •  أنه سيدنا آدم عليه السلام، أول من خلف من البشر، وهو أبو البشر كلهم ولم يولده أحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *