اسم نبات بحرف الدال

 

يلعب الكثبر من الكبار والأطفال لعبة اسم نبات جماد ويبحث الكقير عن أسم نبات بحرف الدال وعلي اثر ذلك نعرض لكم اسماء النبات التي تبدا بحرف الدال :

دوم:

فهو يقوي جهاز المناعة ، وعلاج لمرضى السكر فيساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم كما يعمل علي تقوية عضلة القلب  ، كما أنه يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ، يحمي من الزهايمر وينشط الذاكرة ، مفيد لصحة الشعر والبشرة ، يقوي الأسنان ويساعد على تبيضها . 

دراق:

 مفيد لمرضي الكلى والتخلص من الحصيات الكلوية، كما أنه  يساعد في تسكين الآلام ،ويساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم والتخلص من الإمساك  ،سعراته الحرارية منخفضة لذلك يمكن إدخاله ضمن النظام الغذائي الصحي .


دلاح:
يساعد على نضارة البشرة وترطيبها ،يعمل على التخلص من الوزن الزائد ، مفيد لصحة وتحسين أداء الجهاز الهضمي والتخلص من الإمساك ،  يساعد على النشاط والتخلص من الكسل.

دارسين:

يساعد القولون في أداء وظيفته ، كما أنه يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم ومينع حبس الدم ويساعد في عملية إنقاص الورزن .

دبق :

هو نوع من النبات الذي يعيش وينمو على الأشجار يساعد على وقف النزيف خصوصاً نزيف الرئة ، ويعمل علي خفض ضغط الدم، مفيد لصحة الجلد كما يستخدم لوقف نمو الخلايا السرطانية .

دوار الشمس:

يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ، يساعد على تقوية عضلة القلب ،مفيد لمرضى ضغط الدم المرتفع كما أنه يمنع تسوس الأسنان ، مفيد لصحة المدخنين فإنه قد يساعد على الوقاية من مرض سرطان الرئة.