اسم بلاد بحرف الخاء خ

 

 

 

يبحث العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن أسماء بلاد بحرف الخاء ونعرض لكم أِشهر بذلك الحرف :

الخرطوم:

هي عاصمة دولة السودان ، تقع عند نقطة التقاء النيل الابيض بالأزرق  ليُشكلا معاً نهر النيل . وهي مركز الحكم في السودان ،  وسميت بهذا الاسم لأن شكلها يأخذ شكل الخرطوم ،وهي قلب أفريقيا بالنسبة لخطوط الطيران، وذلك لمرور خطوط الطيران التي تقطع شمال القارة  تجاه جنوبها ،  وتلك التي تمر عبر غرب القارة وشرقها .

خرج : 

هي إحدى المحافظات الهامة في المملكة العربيةالسعودية  وتقع في جنوب شرق العاصمة الرياض ،، وتبلغ مساحتها 19,790 كلم2، ويبلغ عدد سكانها 332,243 نسمة .

خريبكة :
 مدينة مغربية  تقع في وسط النصف الشمالي للمملكة وهي عاصمة إقليم خربيكة ،  ويبلغ عدد سكانهاويغلب على الظن أن أصل تسمية المدينة باسم “خريبگة” هو كلمة “kourigha” ، ومعناها كما نقرأ في  المعجم الوسيط الصادر عن مجمع اللغة أسرع [في مشيه]، وكذلك قطع، شق ، وهذا المعنى الأخير يحيل، بلا شك، إلى مشاهد الحفر والتعرية المكثفة الناجمة عن اكتشاف واستغلال مناجم  الفوسفاط .

خورفكان:

 هي مدينة ساحلية على شواطئ خليج عمان تتبع  إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وهي تعد تاسع المدن الإماراتية، وتعتبر مدينة خورفكان من أجمل المدن الساحلية في دولة الإمارات ، حيث تمتاز بساحلها الرملي الخلاب وبمنظر الجبال المحيطة بالمدينة من جوانبها الأخرى، ما يجعلها مزيجاً من الإبداع والروعة، وامتاز اهلها بالاهتمام بالبحر منذ القدم.

خوارزم :
 هي واحة كبيرة   كبيرة تقع على دلتا نهر حيحون ، في غرب آسيا الوسطي ، يحدها في الشمال  بحر الآرال  وفي الشرق  صحراء قيزيل  وفي الجنوب صحراء قره قوم  وفي الشرق بهضبة استجورت.