أسم حيوان بحرف الياء

 

حرف الياء هو  الحرف الثامن والعشرون والاخير  في الحروف العربية الهجائية ، ويبحث مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن أسماء حيوانات تبدأ بحرف الياء :

يربوع:

هو نوع من الحيوانات الثديية القارضة ، يشبه الفأر لكنه أصغر في الحجم ويمتلك ذيل طويل ، حركته  تشبه حركة الكنغر في المشي ، وهو من الحيوانات  تنشط ليلاً للبحث عن غذائها، يبني بيته على شكل جحر تحت الأرض ،هناك بعض البشر يتغذون على لحمه .

يؤيؤ:

نوع من انواع الصقور ، يتميز بسرعته العالية وذكائه الحاد ، ويعيش بالجبال ويبني عشه علي القمم ،يتغذي علي الحيوانات الصغيرة الغزلان والأرانب ، ولديه رؤية  حادة ويمكنه رؤيته علي بعد مئات .

يعسوب :

هي نوع من أنواع الحشرات ، لها اربعة أجنحة وهي من  الحشرات أكلة اللحوم ، تتغذى على الحشرات الصغيرة ، تعيش في الأماكن ذات الرطوبة العالية مثل المستنقعات والبرك ،  تضع بيضها في الماء ويسمى هذا البيض حوريات ، تتنفس هذه البيوض بواسطة الخياشيم .

يمامة:

هو أحد أنواع الطيور التي تشبه الحمام ، ولها الكثير من الأنواع تختلف في الشكل واللون والحجم ، دائما تتغذى على البقوليات الصغيرة والحبوب، يصل وزنها إلى اثنين كيلوجرام.

يحمور :

هو نوع من أنواع الثدييات ، يشبه شكل الغزال ،  موطنه الأصلي هو قارة أوروبا ويعيش أحيانا في آسيا ، يتغذى على النباتات العشبية وبعض الفواكه ، يتميز بسرعته العالية وشدة حذره من الخطر

يعفور :

هو اسم يطلق على حيوان الظبي ، وهو نوع من أنواع الثدييات يتبع فصيلة الأيائل  ، يوجد منه أنواع متعددة  في الحجم ،  يمتلك قرنين قد يصل طولهما إلى ما يزيد عن 150 سم ، ينمو في فصل الشتاء على جسمه وبر كثيف لحمايته من درجات الحرارة المنخفضة.