دعاء سورة يس
دعاء سورة يس

دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحاجة وصور للدعاء

دعاء صورة يس من اجمل الادعية التى يمكن ان يدعوا بها الانسان بنيه قضاء الحاجة مثل الدعاء بسورة يس للزرق او الزواج والكثير من الامور , سوره يس هي أحد السور المكية التي نزلت على الحبيب المصطفى في مكه المكرمه وترتيبها في المصحف الشريف السادسه والثلاثون في نهايه الجزء الثاني والعشرون بدايه الجزء الثالث والعشرون وتحتوي على ٨٣ آيه تتميز بقصرها وانها توضح عظمه وقدره الله عز وجل في خلقه وعدله وتشتهر سوره يس بقضاء الحوائج وعلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قرأ يس في ليله أصبح مغفورا له) وهذا تأكيد من نبينا انها من السور العظيمه في القرآن الكريم

دعاء سوره يس لقضاء الحوائج

سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون ، سُبحان العالُم عن كل مكنون ، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون ، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون .اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين. الهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء صورة يس لقضاء الحاجة
دعاء صورة يس لقضاء الحاجة

دعاء بعد سورة يس

بعد قراءة سورة يس يمكن ان يقال هذا الدعاء وهو ان شاء الله من الادعية المستجابة الجميلة جدا التى يمكن ان يدعوا بها المسلم بعد الانتهاء من قراءة سورة يس مع استحضار نية طلب قضاء الحاجة من الله سبحانة وتعال ويجب ان تعلم ان الدعاء خالص لوجه الله وان الله هو من يقضى حاجتك

بسم الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا اله الا هو ذو الجلال والاكرام ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين اغثنا أغثنا .
يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم انك جعلت (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه، الف شفاء والف دواء والف بركة والف رحمة والف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون .
سبحان من اذا قضى امرا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)،يا مفرج فرج عنا همومنا فرجا عاجلا برحمتك يا ارحم الراحمين .
اللهم ارزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم اني اعوذ بك من الفضيحتين الفقر و الدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بِعزته، سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون.
سبحان من اذا قضى امرا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحن الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)،يا مفرج فرج عنا يا مفرج فرج عنا، يا مفرج فرج عنا (سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين إياك نعبد وإياك نستعين . اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)،ببركة اسمك يا الله يا ارحم الراحمين، اللهم منزل الكتاب و يا مجري السحاب، ويا هازم الأحزاب. انصرنا على جميع الأعداء، اللهم اني اسالك بحق سورة يس واسرارها وانوارها وبركتها ان تتقبل مني ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الراحمين . اللهم هذا الدعاء وعليك الاجابة وهذا الجهد مني وعليك التكلان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والحمد لله أولا وآخرا وظاهرا وباطنا وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه الطيبين الأخيار . وسلم تسليما كثيرا دائما ابدا الى يوم الدين وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما في سعة علمه.

دعاء سوره يس للحمل

يمكن الدعاء ايضاً بعد صورة يس بنيه الزرق بالمولود

اللهم ارزقني الذرية الصالحة رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين اللهم إني أسألك أن ترزقني ذرية صالحة رب هب لي من لدنك ذرية طيبة .

دعاء المريض سوره يس بنيه الشفاء

كما يمكن ان يقال الدعاء بعد سورة يس بنيه طلب الشفاء للنفس او للغير فالمريض دائماً يحتاج للدعاء ويمكنك الاطلاع على المزيد من الادعية بنيه الشفاء من هنا : دعاء المريض

اللهم اشفني وعافني اللهم عافني في بدين وعافني في سمعي وعافني في بصري اللهم إن أسألك الشفاء من كل داء اللهم ابعد عني الأمراض والأوبئة”.

دعاء سوره يس على الظالم

يمكن استخدام سورة يس فى الدعاء على الظالم حيث يمكنك طلب رد الحق من الله سبحانة وتعالى فهو قاضى الارض والسماء وهو من يرد المظالم حيث بعد سورة يس يمكن قراءة الدعاء التالى بنيه الدعاء على من ظلمك

دعاء سورة يس على الظالم
دعاء سورة يس على الظالم

 

يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلا إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلا جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، أثق بوعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)،[١] وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *