نصائح للعناية بالشعر الطويل
نصائح للعناية بالشعر الطويل

تسريحات للشعر الطويل , العناية بالشعر الطويل

تهتم المرأة اهتمام كبير بشعرها ومظهرها العام وشكلها الجميل لان ما يميز جمال المرأة هو شعرها فعليها الاهتمام به ، فيعد الشعر الطويل أحد الأمور المرهقة التي تعاني منها الكثير من الفتيات سواء من أجل العناية به أو تسريحة، وبالرغم من هذا فهو يعتبر ميزة جميلة حيث يسهل التحكم به وعمل مجموعة متنوعة ومختلفة من التسريحات المختلفة طوال الوقت .
ويعد الشعر الطويل عنوانا في جمال المرأة وتاج تألقها هو شعرها وليس هناك اجمل من الشعر الطويل التي تبحث عنه كل الفتيات ومن تمتلك شعرا طويلا بامكانها تحكم في تسريحه وتففن به أكثر من غيره وهناك العديد من التسريحات الجذابة والتي لها رواجا كبير بين صفوف الموضة العالمية وبامكانك تطبيق تلك تسريحات بشكل بسيط .
وسنعرض في هذا المقال بعض التسريحات التي لها جاذبية خاصة في الشعر الطويل

تسريحة الشنيون

تسريحة الشنيون
تسريحة الشنيون
سحب شعرك بواسطة السشوار وبعد ذلك قومي بتقسيمه الى ثلاثة أجزاء متساوية ثم قومي بلفّ آخر الخصلة اما من خلال لفافات الشعر او عن طريق جهاز الكيرلي ،اعملي على ربط الجزء الأوسط من الشعر الى الاعلى على شكل ذيل الحصان وثبتيه جيدا بعد ذلك خذي الاجزاء من عن الجانبين كل مرة خصلة متوسطة الحجم وبشكل متعاكس وثبتيها جانب الجزء المرفوع قد تحتاجين الى العديد من دبابس الشعر إلى تثبيت فقومي بتحضيرها قبل البدء بعمل التسريحة وعندما تنتهين ستجدين تسريحة رائعة لشعرك ولاتنسي عمل غرة لمقدمة شعرك اما عن اليمين او الى الامام حسب ما يناسب وجهك وهذه تسريحة تناسب السهرات أكثر.

• تسريحة نصف الرفعة :

تسريحة نصف رفعة
تسريحة نصف رفعة
إذا اردت تسريحة غير متكلفة وتحافظ نوعا ما على المظهر الكاجوال، فننصحك بهذه التسريحة الناعمة. أما اذا اردت لمسة اضافية تضفي عليها مزيدا من الفخامة، فاختاري بروش او أكسسوار معدني يتكامل مع ملابسك. كما يمكن الاستفادة من خصلات الشعر الطويل من اجل عمل نماذج، تفيض انوثة على شكل عقدة فراشة او وردة عبر لف خصلات الشعر نفسه.

• تسريحة الويفي :

تسريحة الويفي
تسريحة الويفي
صاحبات الشعر الطويل، يمكنهن ابراز جمال الشعر. باتت موضة الشعر الويفي المنسدل، نراها على السجادة الحمراء في الاحداث العالمية. تسريحة تلائم السيدة الباحثة عن اطلالة بوهيمية، فيها الكثير من الانوثة والحضور المتقن. تسريحة تلائم ايضا السيدة الكلاسيكية.

• تسريحة ذيل الحصان :

تسريحة ذيل الحصان
تسريحة ذيل الحصان
هي واحدة من التسريحات الرائجة التي يتم تطبيقها بشكل مستمر وذلك بسبب سهولتها، ولكن مع مجموعة من اللمسات والإضافات المختلفة يمكن أن يتم تطبيقها بشكل جديد، حيث يمكن تطبيق ذب حسان مموج أو منخفض أو منسدل على الكتفين.

• الضفائر للشعر الطويل :

تعتبر الضفائر نوع من التسريحات القديمة التي يسهل اعتمادها للشعر الطويل، لكن مع مزيد من الطرق المختلفة والمميزة يمكن أن تصبح الضفيرة تسريحة مميزة، فلم يعد تطبيقها بشكل تقليدي هي الطريقة الوحيدة فقط، بل يمكن أيضًا دخول مجموعة من الأفكار المختلفة التي تعطيها مظهر جميل.

• تسريحة الشعر بالغرة :

تسريحة الشعر بالغرة
تسريحة الشعر بالغرة
تعتبر غرة الشعر واحدة من القصات المميزة التي تعتمدها الكثير من الفتيات، وذلك لإضافة نوع من الاختلاف وتغير اللوك الخاص بها، ولذلك لا مانع من تطبيق غرة الشعر على تسريحات الشعر الطويل، حيث يمكن تركه منسدلًا مع غرة على الجبين أو مموج مع غرة من الجنب.

• تسريحة الوردة :

 

تسريحة الوردة
تسريحة الوردة
نقوم بتمشيط الشعر جيدا ونفخه حتى يبدو اكثر كثافة اعملي كريبي للشعر لعمل تمويجات تحت راسك واسفل الشعر بعد ذلك قومي بربط شعرك على شكل ذيل الحصان من خلال ايلاستيك للشعر ضعي شعرك من اسفل الايلاستيك ثم قومي بلف الشعر على نفسه للحصول على اجمل شكل لتسريحة ولاتنسي وضع الدبابيس المثبتة للشعر وللاضافة جمال لتسريحة تستطيعين وضع مقبض للشعر على شكل وردة ملونة حسب ماترتدين من ثياب ان هذه التسريحة الجميل تعد من ابسط تسريحات الشعر الطويل

نصائح للعناية بالشعر الطويل

نصائح للعناية بالشعر الطويل
نصائح للعناية بالشعر الطويل
إن الشعر الطويل يحتاج الى العديد من الفيتامينات ومن أهمها الزنك والبيوتين فتناولي بعض الفيتامينات دون المبالغة في ذلك.
ابتعدي عن الاكثار من تمشيط الشعر الطويل تقومي بشده للخلف بقوة لان الاكثار من تمشيط الشعر يضعفه ويزيد من تساقطه و يزيد من طوله.
لا تستخدمي الفرشاة في الشعر الطويل ذات الحواف الحادة سواء كانت بلاستيكية او معدنية لانها تقصف الشعر وابحثي عن فرشاة صحية ولا تستخدميها مع أحد.
إن المستحضرات التجارية الرخيصة تدمر الشعر وتعمل على تقصفه وجفافه لذلك لا تبخلي على شعرك واستعملي مستحضرات جيده وخاصة للعناية بالشعر.
حاولي ترك شعرك على راحته ولا تقومي بربطه لساعات طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.