بيان الحالة الوظيفية وكيفية استخراجه

 

تعمل الوزارات والقطاعات على تقديم كافه الوسائل والخدمات الالكترونيه للموظفين من خلال البوابه الالكترونيه التابعه لها فقد استحدثت أسهل الطرق التي تمكن الموظف أو المعلم من طباعة حالة وظيفية أو صحيفة الأحوال الخاصة بكل موظف وتكون بيانات هذه الوثائق مرتبطة بقاعدة البيانات الخاصة بالموظف في الوزارة التي يتبع لها.

_ ما هو بيان الحالة لموظف أو لمعلم ؟ وما الغرض منه؟

بيان حالة وظيفية
بيان حالة وظيفية

يعتبر بيان الحالة لموظف أو لصحيفة الأحوال أو بيان الحالة الوظيفية هو مستند رسمي ضروري يحتاجها الموظف ليضمها بملفه الوظيفي ومن أهم الأوراق التي يبحث عنها الموظف من أجل الحصول على الترقية وكذلك من أجل التقديم لإكمال الاختبارات للترقيه والتدريب عن بعد إلكترونياً  on line كما يوجد فيها إتاحة تغيير المسمى الوظيفي للموظف وتحديث صحيفة الأحوال الخاصة به باستمرار.

_كيفية استخراج بيان حالة موظف؟

يستطيع أي موظف أو معلم طباعة واستخراج بيان حالة موظف من خلال إتباع عدة خطوات متتالية وهي كالتالي:-

(١) الدخول إلى الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية عن طريق الرابط الخاص به. يتم نقلك مباشرةً إلى موقع الإدارة العامة للمعلومات في الوزارة.

(٢) إدخال البيانات المطلوبة والكود الخاص بالمعلم الذي يتم الحصول عليه من قسم الإحصاء من الإدارة التعليمية ولا يمكن وجود تشابه بين الأكواد. وإدخال الرقم الوطني المكون من أربعة عشر رقم الموجود على البطاقة الشخصية.

(٣)إدخال الرقم السري الخاص بالموظف من خلال قسم الإحصاء أيضاً.

(٤) يتم تسجيل الدخول ثم تظهر صفحة أخرى يتم الاختيار بين مجموعة من الخدمات في الأعلى مثل إضافة أو تسجيل تدريبات أو تغيير المسمى الوظيفي أو بيان حالة موظف فنختار منها (خدمة بيان حالة موظف). ـ نختار طباعة بيان حالة موظف ثم نذهب إلى صحيفة الأحوال الإلكترونية ونختار طباعة لنتمكن من الاحتفاظ بها

_ تعتبر صحيفة بيان حالة موظف وثيقة رسمية صادرة عن الإدارة العامة للمعلومات ويمكن تقسيم  المعلومات في وثيقة بيان حالة موظف إلى عدة أقسام وفق التالي:-

(١) قسم الخاص بجهة العمل:- وتشمل جهة العمل المديرية ـ الإدارة ـ المرحلة ـ مكان العمل. وقسم البيانات الشخصية: وتشمل الكود ـ الرقم الوطني ـ الاسم الرباعي الكامل ـ تاريخ الميلاد ـ الجنس ـ الديانة ـ الجنسية ـ الحالة الاجتماعية ـ العنوان ـ رقم الهاتف.

(٢) قسم البيانات الوظيفية:- وتشمل على: مجموعة أساسية فيها تاريخ التعيين ـ الموقف من العمل ـ تاريخ استلام العمل (المباشرة) ـ اسم المسمى الوظيفي ـ رقم القرار وتاريخه. مجموعة فرعية فيها توضح الوظائف سواء تخصصية أو وظيفية أو إدارية ـ نوع المؤهل ـ رقم القرار وتاريخه ـ الدرجة المالية. قسم بيانات آخر مؤهل: وتشمل نوع المؤهل ـ أعلى مؤهل ـ تاريخ الحصول على المؤهل ـ جهة الحصول على المؤهل ـ تقدير المؤهل ـ مادة التدريس.

(٣)قسم خاص بالجزاءات:- وتشمل كافة الجزاءات التي وقعت سابقاً على الموظف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *