دعاء الزلازل والهزات الأرضية 2021

ينشر لكم موقع ”رمسة عرب“ في التقرير التالي، دعاء يقال وقت حدوث الزلازل والهزات الأرضية.

دعاء وقت الزلازل

– اللهم إنك أنت الله لا اله إلا أنت أنت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك إلا إليك اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل مااصابهم خيرونعمة عليهم، اللهم احفظهم وانت خير الحافظين.

– عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .

– اللهم إنك أنت الله لا اله إلا أنت أنت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك إلا إليك اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين.

دعاء الحفظ من الزلازل

– قال الله عز وجل : ” وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير ” الشورى : 30 .

– قال تعالى : ” ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك ” النساء : 79 .

– قال تعالى عن الأمم الماضية : ” فكلا أخذنا بذنبه فمنهم من أرسلنا عليه حاصبا ومنهم من أخذته الصيحة ومنهم من خسفنا به الأرض ومنهم من أغرقنا وما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ” العنكبوت : 40 .

نصائح وقت الزلازل

1. توخوا الحذر بعدم الجلوس قرب لوحات او اي شيء قابل للسقوط من أعلى
2. اخلوا المبنى بمجرد الاحساس بهزه خفيفة
3. ينصح بعدم الهلع فالهدوء مطلوب جداً
4. يرجى عدم التدافع في حال التواجد في الأماكن المزدحمة
5. الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء نسأل الله السلامة للجميع
تحذير من مخاطر الزلازل.