صور خريطة الامارات صماء بالمدن كاملة

عادةً ما يتم البحث عن خريطة الامارات السبع، وذلك للاستفادة منها في العديد من المجالات مثل الأنشطة المدرسية، وكذلك المعارف العامة والثقافة العامة والمعرفة الجغرافية، كما يحرص المسافرون إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على معرفة خريطة الامارات السبع للتعرف بشكل واضح على الدولة ومعالمها، وفي المقال التالي نقدم خريطة الإمارات العربية المتحدة وكل ما يتصل بها من معارف.

خريطة الامارات السبع

تنقسم دولة الإمارات العربية المتحدة إلى سبع إمارات متحدة مع بعضها البعض، تقع في قارة اسيا، وتم تسميتها بهذا الاسم نسبًة للامارات السبعة في البلد،
وتبلغ مساحتها 83 الف كيلو متر مربع. بينما يبلغ عدد السكان بدولة الامارات 10 مليون نسمة تقريبًا.

كما تُعد الامارات العربية المتحدة من اغنى الدول في العالم من حيث الدخل للفرد الواحد.

1- مدينة ابو ظبي هي عاصمة الامارات العربية المتحدة والتي يتواجد بها المقرات الرئاسية، كما تعتبر ابو ظبي اغنى مدينة في العالم حيث تخطى نسبة الاثرياء بها مجموع ال8% من المدينة.

وتبلغ المساحة الكلية لمدينة ابو ظبي حوالي 67 الف كيلو متر مربع، وتحتل المركز الثاني من حيث التعداد السكاني في الامارات، مليون ونصف نسمة تقريبًا، وتقع في جنوب دولة الامارات ويحُدها المملكة العربية السعودية.

2- دبي هي واحدة من اهم المدن في الامارات العربية المتحدة، وتُعد مدينة دبي من اكبر واشهر المدن السياحية في العالم، وهي ثاني اكبر مدينة في الامارات بعد العاصمة ابو ظبي، بمساحة تبلغ 4 كيلو متر مربع.

وتعتبر دبي هي المدينة الاعلى كثافة سكانية في الامارات بمجموع سكان يبلغ حوالي 2 مليون ونصف، وفقًا لاخر الاحصائيات، وتقع في الساحل الشمالي للامارات العربية المتحدة.

3- مدينة الشارقة هي من المدن العريقة و اهم مدينة ثقافية في الامارات العربية المتحدة، وهي عاصمة لإمارة الشارقة، تشتهر مدينة الشارقة بالمظاهر المعمارية الجذابة وخاصًة للجوامع، فهي تمتلك جامع الامام احمد بن حنبل وجامع الشيخ سعود القاسمي وغيرهم، وتبلغ مساحتها 235 كيلو متر مربع تقريبًا.

وهي ثالث اكبر دولة اكتظاظًا بالسكان في الامارات حيث وصل عدد الساكنين بها الى اكثر من 800 الف نسمة، وتقع في الوسط من جهة الشمال في الامارات ويحُدها سلطنة عمان.

4- مدينة عجمان مدينة عجمان هي عاصمة لإمارة تحمل نفس الاسم، وهي اصغر إمارة في الامارات، وتصل مساحتها حوالي 259 كيلو متر مربع، على الرغم من ازدياد عدد السكان في السنين الاخيرة، الا انها تظل الاقل في تعداد السكان، 361 الف نسمة، وفقًا لاخر الاحصائيات، وتقع في وسط الامارات المطل على ساحل الخليج العربي.