تعرف علي أبرز خاتمة تعبير 2020

 

يبحث الكثير من طلاب المراحل المختلفة علي خاتمة لموضوع التعبير الذي يبدأ به أي أمتحان لغة عربية ، ونظرا لكثرة الخاتمات يسعي الكثير من الطلاب ليكون مختلف ومبدع لينال موضوعه أعجاب المصحح وعلي أُثره نعرض لكم أبرز خاتمات لموضوعات التعبير :

 

“وقالوا الحمد لله رب العالمين “فالحمد لله الذي وفقني في كتابة هذه الأسطر القليلة جدا ، والتي بها تقيمون كتابتي وموضوعي ونتاج جهودكم طوال العام ، فإن كان هناك توفيق فمن الله ، وإن كان هناك تقصير فمن نفسي والشيطان ؟”

“وأخيرا فإن القلم وإن صار بمداده حول الموضوع ، فإنه يعجز علي أن يفيه حقه ، فهذا ما ارتآه العقل وآلت اليه البصيرة ، وانحنت لأهميته الجباه ، فالحر أمام نفسه ، يبعدها عن مساوئها ويقربها إلي محسانها “.

“وأخيرا وبعدتحليل العناصر والموضوع فاني أجد لذة وانا اكتب فاريد أن اكتب واكتب ولكني أخاف أن أسرق السطور والوقت يسرقني ، فقد قال الشاعر وما كل لفظ في كلامي يكفيني وما كل معني في قول يرضيني” .

“وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أني قد عرضت رأيي ، وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع ، لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه ، وأخيرا ما أنا إلا بشر ، قد أخطئ وقد أصيب ، فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي ، وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله عز وجل” .

“أتمني من الله العلي القدير أن أكون قد حزت علي إعجابكم فإن أصبت فهو من عند الله ، وإن أخطأت فإنه من الشيطان “.

“وهكذا فإن لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره ، وخير الكلام ما قل ودل ،وبعد هذا الجهد المتواضع أتمني أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة ، سردا لا ملل فيه ، ولا تقصير ، موضحا الآثار الإيجابية والسلبية لهذا الموضوع الشيق الممتع ، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا “.

في ختام الموضوع فما يسعني إلا القول بأنني قد عرضت أفكاري وعناصري بصورة متكاملة ، وأسال الله أن أكون قد أحسنت وأًبت .

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقو قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيرا ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله عز وجل .