معنى اسم يزن

 

اسم يزن من الأسماء الحديثة والمميزة التي اتجه العرب لتسمية أولادهم به، لما له من وقع جميل على الأذن كما أن حروفه قريبة من كلمة الميزان لذلك تشعر أنه يدل على العدل والمساواة ، هو اسم عشب ينبت في الصحراء ، وينمو بين أعواد الحنطة ويشبهها كثيراً ويستخدم في الطعام. 

معنى اسم يزن في القرآن الكريم:

مع البحث والإطلاع علي كتاب الله سبحانه وتعالي لم نجد له دليل في القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة ، ولكن معناه يساعدك علي تسميته بدون خوف أو ذنب .

دلع اسم يزن:

ترغب كل أسرة في دلع لأبنائها سواء كان ذكر أو أنثي ، دليلا علي حبهم ، ومن أسماء الدلع للطفل :

زيزو

يزون

زوزو

زينو

زوز

زوزا

يزون

يزوني

كتابة اسم يزن باللغة الانجليزية:

يعد أسم يزن من الأسماء السهلة ، ولا توجد إلا طريقة واحدة لكتابته باللغة الانجليزية وهي Yazan.

 

 ذو يزن هو اسم ملك مو ملوك حِمَيْر، له سيرة شعبية مشهورة تتغنى بمغامراته الأسطورية لا زالت تستحوذ إعجاب العامة في كثير من الأقطار العربية.

 

مشاهير يحملون اسم يزن:

 سنطلع على عددٍ من المشاهير في عالمنا العربي الذين يحملون الاسم، وهم:

يزن السيد:

ممثل سوري الجنسية، من مواليد مدينة دير الزور عام 1980، بدأ حياته كلاعب  كرة قدم ، ليعتزل وينتقل إلى العمل في المجال الإعلامي والفني، حيث عمل في التمثيل والتقديم والإخراج، له العديد من الأعمال منها “الخط الأحمر”، و”بقعة ضوء”.

يزن خليل:

ممثل سوري الجنسية، من مواليد عام 1980، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، شارك في  العديد من الأدوار في الكثير من المسلسلات التلفزيونية، منها مسلسل “عُمِر”، و”عن الهوى والجوى”.

يزن شربتجي:

مخرج ومصور سوري الجنسية، والده المخرج السوري الشهير هشام شربتجي ، وأخته المخرجة رشا شربتجي، من الأسماء البارزة في مجال التصوير والإخراج، له العديد من الأعمال التلفزيونية، مثل “المفتاح”، و”كوما”، و”أبواب الريح”، و”كارما”.