الرئيسية / وصفات الطبخ / طريقة عمل الشركسية

طريقة عمل الشركسية

الشركسية هي من الأكلات التركية التي اشتهرت في مصر و يرجع اصولها الى الشركس و هم بعض الاشخاص الذين عاشوا في شمال القوقاز و بعض المدن الاخرى مثل اديغة و الشيشان ، و تتميز الشركسية بمذاقها الرائع حيث تتكون من الدجاج و اللبن و المكسرات و التوست او الخبز و الأرز كما تختلف الشركسية كباقي الوصفات في طريقة تحضيرها من مكان إلى اخر و لكن بوجه عام فهي من اجمل الوصفات التي يجب ان تجربيها على مائدتك و اليكي المقادير  طريقة عمل الشركسية.

 

الشركسية بالدجاج

 

مقادير عمل الشركسية 

1 دجاجة وزنها 2 كيلو

500 جرام توست او خبز محمص

رشة ملح

4 ملاعق دقيق

200 جرام كريمة طهي

كوب ارز ابيض فاخر

2 كوب لبن دافئ

رشة فلفل اسود

بصلة مقطعة إلى شرائح

250 جرام عين جمل او اي نوع مكسرات اخر

 

الشركسية بالدجاج

طريقة عمل الشركسية

قومي بغشل الدجاجة تحت ماء فاتر بشكل جيد و اتركيها لمدة ربع ساعة بالماء و بعدها دلكيها بالملح و الدقيق حتى تزيلي رائحة الزفارة منها.

قومي بإضافة اناء به ماء و بصل و التوابل و الملح و الفلفل اسود على النار و اضيفي مكونات الشوربة من ورق لورا و حبهان و روزماري و اتركيها تغلي و بعدها اضيفي اليها الدجاج حتى تسلق جيدًا.

نقوم بوضع التوست في وعاء اخر بعد ان نقطعه مكعبات صغيرة و نضع معه اللبن و الكريمة و نرفعهم على النار مع اضافة اربع اكواب من شوربة الدجاج و نترك حتى يمتزج الخليط جيدًا.

نقوم بتحمير شرائح البصل ” التقلية ” في وعا به قليل من الزيت حتى يصبح لونها ذهبي مائل للبني و نضعها في وعاء جانبًا ، نقوم بتحميص المكسرات او عين الجمل و نضيف اليهم الملح و الفلفل الأسود و نقلبهم معًا.

نزيل الجلد و العظم من الدجاجة و نقوم بتقطيعها قطع صغيرة ، قي تلك الأثناء نغسل الأرز جيدًا و نضع في عاء و فوقه قطع الدجاج و نضيف اليهم صوص التوست مع اللبن بالكريمة و المكسرات و نتركهم على النار حتى ينضد الأرز الأبيض و بعدها نضيف شرائح البصل المحمرة على سطح و تقدم ساخنة بجانب السلطات.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *